زيارة تفقدية لوزير العدل للمحكمة الابتدائية باكادير


قام وزير العدل محمد الطيب الناصري. بزيارة تفقدية لمحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية باكادير. خلال يوم الجمعة الماضي 21 ماي. وحل وزير العدل رفقة وفد من المسؤولين بالإدارة المركزية بوزارة العدل . بمحكمة الاستئناف بأكادير. حيث اجتمع في البداية مع المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية اكادير. إنزكان . نارودانت . تيزنيت . كلميم . وطانطان .... حيث تم تقديم تقارير حول نشاط المحاكم . والمشاكل التي تعترض عملهم . سواء على مستوى البنايات وأوضاعها والموارد البشرية والخصاص الذي تعرفه . بعدها عقد الوزير اجتماعا مع هيئة المحامين باكادير و العيون . واستمع إلى ملاحظتها بخصوص سير العمل في الدائرة القضائية . والمشاكل التي تعترض عملهم . كما كان الوزير والوفد المرافق له لقاء مع ممثلي الموظفين بالدائرة القضائية اكادير الذين طالبوه بتعزيز المحاكم بما تحتاجه من وسائل مادية  وبشربة . وصيانتها ومعالجة أوضاع المحاكم التي تضررت في الآونة الأخيرة . وذكر الوزير في اجتماعه هذا ما يوليه من اهتمام بالغ لمصلحة كتابة الضبط التي يحرص على تحسين أوضاعها. وإعطائها المكانة اللائقة التي يجب أن تتبوأها في المشهد القضائي. اعتبارا لخصوصية القطاع. ولما تلعبه من دور في تصريف العدالة .
وبعدها انتقل الوزير والوفد المرافق ووالي جهة سوس ماسة درعة محمد بوسعيد. ورئيس الجهة إبراهيم الحافضي. ورئيس المجلس الجماعي للمدينة طارق القباج وعدد من المنتخبين إلى المحكمة الإبتدائية لإعطاء الانطلاقة لبرنامج ميدا فيما يخص نقطة الاستقبال مجهزة بشاشات الإرشادات . وتهيئة الشبكة المعلوماتية ووسائل الاتصال في استغلال برنامج معلوماتي مندمج في تدبير الملفات القضائي وربط المحكمة بوابة عدالة للنصوص القانونية والتشريعية. وكذا تمديد المحكمة بباء 1700 متر سيخصص لجناح قضاء الأسرة وتدعيم المحكمة بمكاتب .
وفي مساء نفس اليوم افتتح  الوزير ندوة التمرين التقليدي لسنة  2009-2010  التي نظمتها هيئة المحامون باكادير والعيون بقاعة الجلسات بحكمة الاستئناف تحث شعار : إصلاح القضاء ودور الدفاع . وتم خلال هذه الندوة توقيع اتفاقية توأمة بين الجهة المنظمة والهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين .

Partager cet Article:

Facebook Twitter digg Delicious Yahoo Google Flux RSS

Agadir event

vous pouvez laisser une réponse,ou un trackback à partir de votre site.
Related Posts with Thumbnails